بنك الاستثمار الفرنسي يبدي استعداده لترقية الاستثمار في موريتانيا

عبر القائمون على بنك الاستثمار الفرنسي Bpifrance عن استعداد مؤستتهم للمساهمة في ترقية الاستثمارات الفرنسية في ببلادنا ودعم الهيئات الاستثمارية الموريتانية.

التصريح جاء خلال لقاء عقده معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد “عثمان مامودو كان” مساء يوم الجمعة في باريس مع المدير التنفيذي لهذا البنك العمومي الفرنسي السيد “بيدرو نوفو” Pedro NOVO الذي كان مرفوقا بمديرة العلاقات الدولية بالبنك السيدة “إيزابيل بيبيار” Isabelle Bébéar.

وقد ناقش المجتمعون سبل مساعدة البنك للمستثمرين الفرنسين في التعرف على فرص الاستثمار في بلادنا ودعمهم في هذا الحانب بناء على دور هذا البنك في مواكبة الشركات والمقاولات الاستثمارية.

كما تناول الطرفان آلية تعزيز الشراكة مع بلادنا ومساعدتها في استقطاب الاستثمارات من خلال الدعم الفني والخبرة وكذلك في تطوير المؤسسات الاستثمارية الموريتانية مثل صندوق الايداع والتنمية وكذلك صندوق الاستثمار الموريتاني الذي سيتم اطلاقه قريبا.

وقد تم الاتفاق على تنظيم زيارة للمدير التنفيذي للبنك لبلادنا في أقرب الآجال للاطلاع عن قرب على فرص الاستثمار المتاحة وللتباحث مع مسؤولي القطاع البنكي وأرباب العمل الوطنيين عن سبل تمويل الاستثمار في بلادنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق