وزارة الشؤون الإسلامية تستنكر ما ورد في ندوة نظمتها هيئة إماراتية

استنكرت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم ما ورد في ندوة نظمتها مؤسسة “رسالة السلام العالمية للدراسات والبحوث الإسلامية”، والتي يرأسها الإماراتي محمد علي الشرفاء الحمادي، وهو مدير سابق لديوان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤكدة أنها عرفت إساءة إلى نصوص الكتاب والسنة.
نص توضيح الوزارة:
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على النبي الكريم ومن والاه

بيان توضيحي
تلقينا في وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي دعوة لحضور ندوة بعنوان: “رمضان شهر القرآن” بتاريخ: 10/04/2021، تقيمها مؤسسة “رسالة السلام العالمية للدراسات والبحوث الإسلامية”، ولأهمية العنوان خصوصا في أجواء شهر رمضان المبارك، انتدبت الوزارة من يمثلها في الندوة المذكورة.
وقد حضر ممثل الوزارة الحفل الافتتاحي الذي لم يلحظ فيه أو يسمع ما ينكره شرعا، وبعد أن تم تقديم العروض العلمية المبرمجة من طرف المحاضرين، كان بعضها يصب في موضوع الندوة، بينما ظهر في بعضها الآخر ما يظهرفيه تطاولا على السنة المشرفة والإساءة على نصوص الكتاب والسنة، وهو ما دفع بممثل الوزارة بالرد فورا على تلك الشبه وتفنيدها في الحال واستنكارها (موثق بالصوت والصورة).
وبناء عليه فإن الوزارة إذ تستنكر ما ورد في هذه الندوة لتؤكد على نهجها الدائم في الحفاظ على ثوابت الشرع كتابا منزلا وسنة نبوية مطهرة.
والله ولي التوفيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى