أسعار النفط تواصل الإرتفاع

ارتفعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي، اليوم الجمعة، محققة مكاسب للأسبوع الخامس على الترتيب، وذلك بفضل توقعات بشح الإمدادات تقابله زيادة في الطلب.

وحسب وكالة “رويترز”، فإن العقود الآجلة لخام برنت ارتفعت بـ 6 سنتات أو ما يعادل 0.1 بالمائة إلى 75.62 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:46 بتوقيت غرينتش، وتتجه صوب تسجيل قفزة 2.9 بالمائة في الأسبوع. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 5 سنتات أو ما يعادل 0.1 بالمائة إلى 73.35 دولار للبرميل، وتمضي صوب تحقيق مكسب أسبوعي بـ 2.4 بالمائة. وبلغ الخامان القياسيان أعلى مستوياتها منذ أكتوبر عند التسوية أمس الخميس.

ونقلت “رويترز” عن محللين أن “التوقعات بشح في السوق العالمية هي العامل الرئيسي الذي يدعم النفط الخام إذ يتعافى الطلب بينما تقيد أوبك+ المعروض”. ومن المقرر أن تجتمع دول “أوبك+” في أول جويلية المقبل لبحث تخفيف أكبر لتخفيضات إنتاجهم اعتبارا من شهر أوت.

ويتوقع المحللون أن تعزز أوبك+ الإمدادات بزيادة صغيرة قدرها 500 ألف برميل يوميا في أوت، لتضيفها إلى 2.1 مليون برميل يوميا اتفقت على إعادتها للسوق في الفترة الممتدة من ماي وحتى جوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى