الرئيس ولد الغزواني يفتتح مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني

أفتتح الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم الثلاثاء في نواكشوط مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني لمكافحة انتشار كوفيد 19.

وقال وزير الصحة سيدي ولد الزحاف في كلمة بالمناسبة ان قطاع الصحة شرع في القيام بإجراءات متعددة بغية تقريب الخدمات الصحية من المواطنين وتيسير الولوج المادي لها، إلا أن جائحة كوفيد 19 ألقت بظلالها على المشهد الوطني، على غرار ما حدث في بقية دول العالم بحيث أصبح كوفيد 19 عنوانا رئيسيا وتحديا ماثلا يتوجب أخذه بعين الاعتبار ليس في المقاربات الصحية فقط، بل على جميع الصعد.

وأضاف في هذا الصدد ان رئيس الجمهورية أصدر تعليماته ببذل كل ما يمكن لمواجهة الجائحة، فأُنشئت لجنة حكومية متعددة القطاعات برئاسة معالي الوزير الأول لتنسيق ومتابعة جهود مكافحة الجائحة، وأُنشأ صندوق وطني خاص لمواجهة آثارها الصحية والاقتصادية والاجتماعية، وعملت قوى الأمن على مراقبة المنافذ، وانخرطت كل القوى الحية في هذه المواجهة.

وأكد ان إنشاء مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني، الذي تبلغ سعته 120 سريرا، منها 24 للإنعاش مجهزة بكل ما يتطلبه التكفل بحالات كوفيد 19، ومركزية للأكسجين ومختبرا وجهاز أشعة يساهم تعزيز المنظومة الصحية الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق