نواكشوط الشمالية: اجتماع لتنشيط مكتب المساعدة القضائية

احتضن قصر العدل بولاية انواكشوط الشمالية اليوم الثلاثاء اجتماعا لتفعيل ومتابعة عمل مكتب المساعدة القضائية بالولاية ترأسه المكلف بمهمة في وزارة العدل القاضي آدو ببانه.
وفي كلمة له في الاجتماع قال المكلف بمهمة: إن المساعدة القضائية آلية جديدة اعتمدتها السلطات العمومية في البلاد لترقية حقوق والإنسان وضمان مساواة جميع المواطنين في الولوج للعدالة.
واعتبر ولد ببانة أن حداثة التجربة في مجال المساعدة القضائية وضمور النصوص المنظمة لها، توجب على أعضاء مكاتب المساعدة القضائية في جميع الولايات، بذل مجهود أكبر في تنفيذ مقتضيات هذه الآلية، والاجتهاد في ذلك، وموافاة قطاع العدل بما يتعترض سبيلهم من مشكلات وعراقيل، وبما ينتجونه من اجتهادات،وهو ما من شأنه أن يثري التجربة ويحقق انسجاما في معالجة الاشكالات.
المكلف بمهة تعرض بالشرح والتفصيل للمواد القانونية التي تنظم سير المكتب وتحدد دورية اجتماعاته؛ العادي منها والاستثنائي، وكذلك متطلبات ملف المساعدة القضائية.
وفي ختام الإجتماع قام، وفد الوزراة المكون من: المكلف بمهمة آدو ببانا ومدير الشؤون المدنية والختم: الشيخ عبداتي محمد محمود صالح ،رفقة أعضاء المكتب بزيارة لمقر مكتب المساعدة القضائية بالولاية.
ويرأس مكتب المساعدة القضائية على مستوى نواكشوط الشمالية وكيل الحمهورية: محمد الأمين باري.
ويأتي الاجتماع في سياق حملة بدأتها وزارة العدل تشمل كافة الولايات لتنشيط وتفعيل ومتابعة سير مكاتب المساعدة القضاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock