الصحافة الموريتانية تؤبن الراحل محمد ولد بابته

نظمت الصحافة الموريتانية مساء أمس الجمعة بقصر المؤتمرات في انواكشوط، ندوة تأبينية للكاتب والإعلامي الكبير، الراحل محمد ولد بابته، الذي رحل عن دنيانا السنة الماضية.

وقد ألقى السيد محمد عالي ولد عبادي، كلمة باسم زملاء الفقيد، قال فيها إن تخليد ذكرى رحيل المغفور له بإذن الله محمد ولد بابته، يعتبر تخليدا لجيل صحفي كان لأفراده الحق في أن نخلدهم، تثمينا للجهود التي بذلوها للذود عن حرمة المهنة والمحافظة على قدسيتها.

وذكر أن الإعلامي الراحل محمد ولد بابته، كان صحفيا لامعا وموظفا ساميا، فقد ظل بسيطا في تعامله، صلبا في مواقفه، شديد الاعتزاز برأيه، متواضعا أمام رأي الآخرين، عفيفا ونزيها، وواقعيا في فهمه للحقائق ومرنا حين تشتد الحاجة للتسويات.

ومن جانبه بين المتحدث باسم عائلة الفقيد أنه كان مثالا في الانضباط والجدية والإتقان، مشيرا إلى أن تجربته الثرية بدأت بدخوله المعترك المهني صحفيا لامعا وكاتبا مبدعا، ليتنقل بين دهاليز الإدارة الموريتانية، ويختم مشواره بمنصب انتخابي.

وأبرز أن هذا التأبين يشكل لحظة لتذكر رمز وطني، لافتا إلى أن هذا الحضور الكبير من مختلف فئات الشعب دليل على المكانة الكبيرة والأثر الطيب الذي تركه في نفوس عرفوه.

كما كانت هناك مداخلات من طرف متخبي مدينتي أكجوجت وبنشاب ،أثنت كلها على اخلاق وكفاءة الراحل.

وحضر التأبين جمع غفير من الكتاب والإعلامين وأصدقاء الفقيد وذويه ومحبيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى