توقيع إتفاقية شراكة بين وزارة الصحة و إذاعة موريتانيا لإنشاء “إذاعة التثقيف الصحي”

وقع مساء اليوم كل من وزيري الثقافة والشباب والرياضة ووزير الصحة اتفاقية شراكة لإنشاء “إذاعة التثقيف الصحي”، بين وزارة الصحة وإذاعة موريتانيا

و حضر حفل التوقيع المستشار الإعلامي لوزير الصحة و مدراء من نفس الوزارة و مسؤولة التثقيف الصحي بنفس الوزارة و شركاء في التنمية و كذالك المدير العام لشبكة إذاعة موريتانيا السيد محمد الشيخ ولد سيدي محمد و الطاقم شبكة إذاعة موريتانيا

وأكد وزير الصحة الموريتاني آن هذا الحدث يأتي تتويجا للعمل المشترك على مدى عدة سنوات بين إذاعة موريتانيا وقطاعه، والذي نجح في تجاوز جائحة كوفيد 19، حيث تميزت الإذاعة الوطنية بإشراف الفاعلين الوطنين في حملة شاملة ضد الوباء، كانت نتائجها إيجابية ورائعة كما طلب من الإذاعة مواصلة العمل شاكرا الطواقم العاملة فيها وفي وزارة الصحة على إعداد هذه الاتفاقية والجوانب الفنية فيها قبل ذلك، متمنيا للمولود الإعلامي الجديد النجاح. من جانبه الوزير” المختار داهي”. أن هذه الإذاعة سترفع من شأن الثقافة الصحية للمواطنين لكي يعوا مخاطر بعض الأمراض وكيف يقوا منها أنفسهم أو يتعالجون منها، ودور الإذاعة ازداد بعد الدروس المستخلصة من الجائحة الأخيرة، والتي أبلت فيها الإذاعة بلاء حسنا.
القائمين على الإذاعة من جانبهم أكد انهم سيقومون بتكثيف نشاطهم في ميدان التثقيف الصحي، مع القيام بتقويم دوري للإذاعة الجديدة للوقوف على النتائج التي تم تحقيقها، بغية زيادتها في المراحل اللاحقة، مشيرا إلى ما يمكن أن تطلع به الإذاعة في هذا المجال.

وبعدأسابيع سينطلق البث التجريبي للإذاعة على مدار 3 ساعات يوميا لمدة 6 أشهر، قبل أن يستمر بثها على مدى 24 ساعة يوميا اعتبارا من بداية النصف الأخير من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock