منسقية مقدمي خدمات التعليم ترد على وزير المالية

بيان

تابعنا باستغراب تصريحات وزير المالية خلال لقائه مع التلفزيون الرسمي.
حيث فوجئنا بعدم صحة كافة المعلومات التي أوردها الوزير بخصوص ملفنا فملف الرواتب الذي تحدث عنه لم يعرف أي زيادة فالرواتب مازالت هي نفس رواتب المتعاقدين السابقين أما بالنسبة للعلاوات التي ذكر حصولنا عليها لم نجد منها سوى علاوة البعد التي صرفت لبعضنا في نهاية الشهر الماضي وعرفت اقتطاعات كبيرة ولا يزال عدد كبير من منتسبينا لم يحصلوا عليها حتى الآن دون تقديم أي مبرر وجيه. حتى أن الرواتب نفسها لاتزال مصالح المالية تمارس عمليها اجتزاء بنسبة مأوية كل شهر تصل أحيانا حاجز 8%. رغم أنها هزيلة في الأصل.

هذا كله هو ماجعلنا نستكر تقول الوزير على المجموعة مع قوله أنهم حصلوا على راتب شهر مايو الجاري وهو ما ليس بصحيح بالمطلق رغم أن كثيرا من أفرادها هم من معيلي الأسر لكن لم يشفع لهم ذلك عند وزارتي التعليم ولا المالية بتركوهم يواجهون هذه الظروف على حسابهم الخاص.

ونحن في المنسقية كنا نتطلع إلى أن يتحلى الوزير بالشجاعة اتجاه الوضعية غير القانونية لعقود العمل الممنوحة لنا رغم نجاحنا في مسابقة عامة وحصولنا على تكوين مكثف.

وفي الأخير نشير إلى أن مقدمي خدمات التعليم هم مجموعة من الأساتذة والمعلمين انتقتها وزارتا التعليم على دفعتين من خلال مسابقة علنية شفافة لسد النقص الهائل في المدرسين ويبلغ تعداد المجموعة أزيد من 4000 مدرس.

المكتب التنفيذي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق