اكجوجت:  مفوض الأمن الغذائي يزور المتضررين من الامطار ويقدم لهم المساعدات  

ادى مفوض الأمن الغذائي، السيد احبيبي ولد حام،  اليوم الاثنين زيارة لمدينة اكجوجت للاطلاع الميداني على الاضرار الناجمة عن السيول التى عرفتها بعض احياء المدينة يوم امس الاحد. وقد زار  المفوض الاسر المتضررة كما اطلع على الجهود المبذولة من طرف السلطات لتصريف مياه الامطار وفك العزلة عن الأحياء المتضررة.
وقال المفوض ان زيارته تأتي بتوجيه من رئيس الجمهورية لمؤازرة المواطنين المتضررين وتقديم المساعدة لهم، زيادة على تقييم المعوقات البنيوية التى تتسبب فى غمر السيول لأجزاء  من المدينة سعيا  الى إيجاد حلول مستديمة لحماية المدينة من السيول.
كما اطلق مفوض الأمن الغذائي عملية توزيع للمساعدات على الاسر المتضررة تتمثل فى خيم وافرشة وبطانيات ومواد للتنظيف والتعقيم اضافة الى مواد غذائية متنوعة من بينها السكر والارز، حيث ستستفيد 109 أسر  تضررت مساكنها كليا او جزئيا جراء السيول.
نائب رئيس المجلس الجهوي لولاية اينشيري، احمد سالم ولد احمد اعل، ثمن سرعة تدخل المفوضية لمؤازرة المواطنين فى اقل من 24 ساعة من حصول السيول، وايضا الشفافية التى طبعت عمل السلطات الإدارية المحلية فى احصاء المتضررين وتقييم الخسائر الناجمة عن الامطار 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق