مشروع إلى الأمام موريتانيا يطلق حملة انتساب ضخم وشاملة تلبية لطبات مناصريه.

حملة انتساب رقم : 00002
تعميــــــــــــــــــــم
إطلاق حملة انتساب
تأسيسًا على ما يتلقاه الخطاب الفكري والخيري والسياسي لمشروع إلى الأمام موريتانيا من دعم ومساندة من قِبل المواطنين الموريتانيين في الداخل و في الخارج، ونظرًا لما لاقاه صدى خَرجاتِه الإعلامية والتحسيسية، على الوسائط الإجتماعية وغيرها من قنوات التواصل، من قبول ومناصرة – بفضل الله ومَنِّه -، وتمهيدًا لترخيص الذراع السياسية للمشروع (حزب موريتانيا إلى الأمام)، فقد قرر المشروع إطلاق حملة انتساب شاملة، على عموم التراب الوطني وبين الجاليات في الخارج.
وتَبعًا للنظام الأساسي للمشروع، فإن الهياكل القاعدية للمشروع تتشكل على النحو التالي:
1. الخلية: لا يتجاز عدد أعضائها 10، ولا يقل عن 5، بمن فيهم مُنَسِّقها، الذي يُوَّقِع ميثاق شرف المشروع إلزامًا. يجمعهم حيز جغرافي واحد (ريف، قرية، حي، …)
2. الوحدة: مجموعة من الخلايا، لا يزيد عددها على خمسة (5). يمكن أن تكون لها لجنة قيادية دائمة، مكونة من منسقي خلاياها. و تتشكل الوحدات في الأرياف والقرى وأحياء المدن و في أي مكان آخر؛ يقطن فيه موريتانيون.
3. القسم: يتشكل القسم من مجموعة من الوحدات لا يتجاوز عددها سبعة (7)، يمكن أن يكون له مكتب تنفيذي، مكون من منسقي اللجان الدائمة لوحداته، على مستوى البلدية أو ما يوازيها.
4. الفرع : هو الهيئة العليا للمشروع على مستوى المقاطعة الإدارية، ويتشكل من مجموع الأقسام التي ينسِّقُ عمَلها. يكون له مكتب تنفيذي، مكون من منسقي أقسامه.
5. الدائرة : هي البنية المركزية على مستوى الولاية أو الدولة (بالنسبة للجاليات المقيمة خارج الوطن)، حيث تُنسق عمل الفروع التابعة لها. يكون لها مكتب تنفيذي، مكون من منسقي فروعها.

وينسق عمل الدوائر المكتب التنفيذي العام للمشروع، المنبثق عن مجلسه التأسيسي.
بعد نهاية حملة الإنتساب، تتم دعوة المنسقين (الجهويين أو الإقليميين، المركزيين، المحليين، …) للمشاركة في الدورة العادية للمجلس التأسيسي.

نواكشوط، 21 دجمبر 2020،
عن المكتب التنفيذي العام للمشروع،
الأمانة العامة

ملاحظة: تجدون بالمرفق استمارة تَشَكُّل وانتساب خلية تابعة للمشروع. نأسف مسبقًا لعدم إمكانية اعتماد أي خلية، يتم إرسال استمارتها بمعلومات ناقصة. شكرا على التفهم. من أجل أي استفسار أو ملاحظة يمكنكم التواصل مع الأمانة العامة للمشروع، بواسطة المعلومات الموجودة أسفل الإستمارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى