الإفتتاحية

بلاعنوان

كاريكاتير

فيديو

تصفحوا

تابعونا على الفيس بوك

إعلان

إعلان

هو.... وهي !

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2405 of /home/alikhai2/public_html/includes/menu.inc).
أربعاء, 2018-06-13 12:20

محمد عبد الله ولد أوداعة عين وزيرا للصناعة والمعادن في أول حكومة في عهد الرئيس محمد ولد عبد العزيز بقيادة الدكتور مولاي ولد محمد لقظف بعد يوم واحد على انقلاب 6 أغسطس 2008..
الناها بنت مكناس عينت وزيرة للشؤون الخارجية والتعاون في ثاني حكومة يشكلها الرئيس محمد ولد عبد العزيز بعد عام واحد على انقلاب 6 أغسطس 2008..
"هو" استمر طيلة فترة ولد محمد لقظف على رآس الحكومة خلال المأمورية الأولى للرئيس ولد عبد العزيز، و"هي" استمرت كذلك فيها طيلة نفس المأمورية.
انتهت فترة الدكتور مولاي ولد محمد لقظف مع انتهاء المأمورية الرئاسية الأولى وجاءت فترة المهندس يحيى ولد حدمين لتنسف ما قبلها؛ ورغم ذلك صمد "هو" في وجه جميع التعديلات الوزارية المتتالية التي لم تبق على آي من وزراء فترة الدكتور غيره، فانتقل من الصناعة والمعادن، إلى وزارة المياه، وأخيرا وزارة التجهيز والنقل، مرورا بالإدارة العامة بشركة "سنيم"؛ مثلما ظلت "هي" عصية على الإقالة إلى اليوم؛ فانتقلت من الخارجية إلى التجارة والصناعة، وأخيرا الشؤون الاجتماعية والأسرة والطفل !
ثنائي استعصى على مختلف الهزات السياسية، وصراعات الأجنحة ومجموعات الضغط والنفوذ؛ ليبقى سر "تمسك" الرئيس بولد أوداعه وبنت مكناس خارج نطاق التحليلات والقراءات التقييمية والاستشرافية؛ والتوازنات السلطوية المعهودة... !

 

من صفحة الصحفي السالك ولد عبد الله