الإفتتاحية

بلاعنوان

كاريكاتير

فيديو

تصفحوا

تابعونا على الفيس بوك

إعلان

إعلان

موجز الاخبار الدولية ليوم الجمعة 11 - 1 - 2019

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2405 of /home/alikhai2/public_html/includes/menu.inc).
جمعة, 2019-01-11 09:25

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر.

 

- ذكرت مصادر قضائية أن ممثلي الادعاء في اليابان وجّهوا، اليوم (الجمعة)، اتهاماً جديداً إلى كارلوس غصن، رئيس شركة «نيسان» السابق، على خلفية سوء السلوك فيما يتعلق بالشؤون المالية.

- طلبت شرطة مدينة لاس فيغاس الأميركية تزويدها عينة من الحمض النووي للنجم كريستيانو رونالدو لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، في إطار التحقيق الذي تجريه باتهامات وجّهتها إليه عارضة أزياء سابقة بالتحرش بها قبل نحو 10 أعوام، بحسب ما أفادت مصادر رسمية ومحامو اللاعب البرتغالي.

- بدأ الجيش الأميركي بسحب معدّات من سوريا، وفق ما أكّد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركيّة، في وقت لا يزال الجدول الزمني لانسحاب ألفَي جندي أميركي تمّ نشرهم في هذا البلد غير واضح.

- توجّه الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى تكساس، لتفقد منطقة الحدود الأميركية المكسيكية، فيما يعزز جهوده نحو المطالبة ببناء جدار في المنطقة.

- عيّنت رئيسة تايوان تساي إينج - وين، اليوم، زعيم «الحزب الديمقراطي التقدمي» الحاكم المؤيد للاستقلال عن الصين سو تسنغ - تشانغ، رئيساً للوزراء عقب استقالة الحكومة بعد الهزيمة التي مُني بها الحزب في الانتخابات المحلية التي جرت في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

- أعلنت لجنة الانتخابات في تايلاند اليوم أنه من قبيل المستحيل إجراء الانتخابات العامة في 24 فبراير (شباط) المقبل؛ حيث إن الموعد النهائي لإصدار الصحيفة الرسمية متضمنة الخبر قد انقضى.

- اقتحم نحو 20 فنزويليّاً سفارة بلادهم في ليما، أثناء مظاهرة ضدّ الولاية الجديدة للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

- حمل زعيم حزب العمل الإسرائيلي المعارض آفي غاباي على بنيامين نتانياهو، متهماً رئيس الوزراء الذي يخضع لتحقيقات في قضايا فساد كثيرة، بمهاجمة القضاء.

- قال علماء إن درجة حرارة المحيطات ترتفع بشكل أسرع من التقديرات السابقة لتصل إلى مستوى قياسي جديد خلال عام 2018، في اتجاه يدمر الحياة البحرية.

- أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يكثرون من تناول الأطعمة الغنية بالألياف والحبوب الكاملة كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري والأمراض المزمنة الأخرى من الذين يتناولون أغذية تحتوي على نسبة قليلة من الألياف.