ترقيات واسعة في قطاع الأمن

أصدر الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني مرسوما يقضي بترقية مجموعة من أطر قطاع الأمن الوطني بلغ عددها 45 إطارا من منتسبي جهاز الشرطة، حيث تم تعيين الأطر في رتب أعلى بموجب مرسوم حدد ثلاثة آجال لتطبيق هذه الترقية التي سنورد فيما يلي طبيعتها والأشخاص المستفيدين منها كما ورد في المرسوم، وذلك في الفقرات أدناه:

أولا: من تمت ترقيتهم اعتبارا من 1 ابريل 2020: وقد استفاد منها تسعة أطر، حيث توزع الأطر المعنيون بهذه الترقيات بين سبع رتب كما يلي:

1. القاسم ولد سيدي محمد مفوض رئيسي: تمت ترقيته إلى رتبة مفوض إقليمي الدرجة الثانية.

2. الشيخ ولد مولاي ادريس مفوض: تمت ترقيته إلى رتبة مفوض رئيسي الدرجة الثالثة.

3. محمد علي ولد محمد ماء العينين مفوض: تمت ترقيته إلى رتبة مفوض رئيسي الدرجة الرابعة.

4. أحمد ولد عينينا ضابط مستوى ثاني: تمت ترقيته إلى رتبة ضابط مستوى أول الدرجة الثانية.

5. عليون ولد الإمام ضابط مستوى ثاني: تمت ترقيته إلى رتبة ضابط مستوى أول الدرجة الأولى.

6. أحمد فريد ولد محمد الأمين ولد بيروك وامبودج عمار كلاهما مفتش مستوى أول: وقد تمت ترقية كل منهما إلى رتبة مفتش رئيسي الدرجة الأولى.

7. بديده ولد بوعماتو وعائشة بنت محمدو ولد عابدين سيدي كلاهما مفتش مستوى ثاني: وقد تمت ترقية كل منهما إلى رتبة مفتش مستوى أول الدرجة الثالثة.

ثانيا: من ستتم ترقيتهم اعتبارا من 1 يونيو 2020: وقد استفاد منها 18 إطارا، حيث توزع الأطر المعنيون بهذه الترقيات بين ست رتب كما يلي:

1. محمدو ولد كابر ولد سيدي مفوض رئيسي: تمت ترقيته إلى رتبة مفوض إقليمي الدرجة الثانية.

2. أحمد ولد موسى ومحمد الهادي ولد محمد ومحمد بابا ولد محمدن وأحمد سالم ولد محمد ولد مولاي وانجايالحسينو وعثمان ولد محمد ولد عثمان جميعهم مفوضون: وقد تمت ترقية كل منهم إلى رتبة مفوض رئيسي الدرجة الثانية.

3. السالك ولد محمد محمود وعبد الله هاسيم جالو كلاهما ضابط مستوى ثاني: تمت ترقية كل منهما إلى رتبة ضابط مستوى أول الدرجة الأولى.

4. محمد عبد الرحمن ولد مد الله ضابط مستوى ثاني: تمت ترقيته إلى رتبة ضابط مستوى أول الدرجة الثانية.

5. أحمد ولد محمود ولد وداد والذهبي ولد امين ومحمد عبدو ولد طه وأبو المعالي ولد محمدن وهنون ولد أونان وأواه ولد الناده جميعهم لديه رتبة مفتش مستوى أول: وقد تمت ترقية كل منهم إلى رتبة مفتش رئيسي الدرجة الأولى.

6. سيدي محمد ولد الشيخ ولد سيدي الهادي وأحمد الأمين ولد محمد محمود كلاهما مفتش مستوى ثاني: وقد تمت ترقية كل منهما إلى رتبة مفتش مستوى أول الدرجة الثانية.

ثالثا: من ستتم ترقيتهم اعتبارا من 1 أكتبر 2020: وقد تضمن المرسوم استفادة 18 إطارا من تلك الترقيات، حيث توزع الأطر المعنيون بها بين ست رتب كما يلي:

1. اعلي ولد المختار مفوض رئيسي: تمت ترقيته إلى رتبة مفوض إقليمي الدرجة الثانية.

2. الشيخ أحمد ولد سيد محمد ومحمد المختار ولد محمد وأحمد محمود ولد بحام ويعقوب ولد سيداتي ولد شنان ومحمد الأمين ولد الطويلب ومحمد المختار ولد محمد المختار جميعهم مفوضون: وقد تمت ترقية كل منهم إلى رتبة مفوض رئيسي الدرجة الثانية.

3. سيدي أحمد ولد محمد ومحمد عبد الله ولد أحمد ومحمد الأمين ولد الطيب ومحمد المختار ولد محمد جميعهم ضابط مستوى ثاني: تمت ترقية كل منهم إلى رتبة ضابط مستوى أول الدرجة الأولى.

4. الشيباني ولد أحمدو ومحمد الحسن ولد محمد عبد الرحمن ومحمد الأمين ولد سيدها ومحمد الأمين ولد عبد الله والقاسم ولد محم بوبه جميعهم ضابط مستوى أول: وقد تمت ترقية كل منهم إلى رتبة مفتش رئيسي الدرجة الأولى.

5. محمد السني ولد مولاي مفتش مستوى ثاني: تمت ترقيته إلى رتبة مفتش مستوى أول الدرجة الثانية.

6. محمد الأمين ولد الخليل مفتش مستوى ثاني: تمت ترقيته إلى رتبة مفتش مستوى أول الدرجة الثالثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق