البنك الدولي يدعم ااسنغال بـ300مليون دولار لتعميم الولوج للكهرباء

أعلن مدير عمليات البنك الدولي في السنغال “ناثان بيليت.” اليوم الثلاثاء. ان البنك الدولي سيخصص مبلغ 300 مليون دولار (حوالي 166.568.280.000 مليار فرنك أفريقي) لتمويل مشروعين يتعلقان بدعم برنامج الحكومة السنغالية لتعميم الوصول إلى الكهرباء في أفق 2025 ،
جاء أعلان السيد “بيليت” خلال اليوم الأول من طاولة مستديرة تهدف تعبئة 732 مليار فرنك أفريقي مخصصة لتمويل مشاريع هيكلة في المناطق الريفية وشبه الحضرية “لتحقيق هدف الوصول الشامل إلى الكهرباء في عام 2025”. “.
وقال مدير العمليات بالبنك الدولي في السنغال أنه مقابل 300 مليون دولار ، سيمكن ثلث التمويل من تزويد 24٪ من المنازل بالكهرباء.
واضاف أن التحدي الذي يواجه السنغال ليس فقط في تعبئة الموارد ، ولكن أيضا في تنفيذ مشاريع الكهرباء.
وأكد السيد “بيليت” أن البنك الدولي سيكون إلى جانب السنغال من خلال تطوير خبرتها لتحقيق هدف الوصول الشامل للكهرباء بحلول عام 2025.
وكانت الحكومة السنغالية نظمت يومي الثلاثاء والخميس ، عن طريق التداول بالفيديو ، طاولة مستديرة هدفها تعبئة 732 مليار فرنك أفريقي مخصصة لتمويل مشاريع هيكلة في المناطق الريفية وشبه الحضرية “لتحقيق هدف الوصول الشامل للكهرباء في عام 2025. “.
تعد السنغال من بين الدول التي حققت أعلى أداء من حيث الحصول على الكهرباء في غرب إفريقيا ، بمعدل 76٪ على الصعيد الوطني في نهاية عام 2019.
ومع ذلك ، هناك “تفاوت كبير بين سكان الحضر والريف” ، حيث تبلغ معدلات الوصول إلى الكهرباء 94٪ في المدن و 53.9٪ في القرى الريفية.
عن رفي داكار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق